فعالية برنامج قائم على المدخل الإقناعي في تنمية مهارات الخطابة لدى طلاب الشعبة الإسلامية بالمعاهد الأزهرية | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 13, Volume 20, الجزء الثالث - Serial Number 3, March 2019, Page 1-36 PDF (876.15 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2019.33426 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أسماء محمد عبد العزيز* | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدف البحث إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على المدخل الإقناعي في تنمية مهارات الخطابة لدى طلاب الشعبة الاسلامية، ولقد تمثلت عينة البحث في (38) طالب من طلاب الصف الأول الثانوي من طلاب الشعبة الإسلامية، وتکونت أدوات الدراسة من إعداد بطاقة لملاحظة أداء الطلاب أثناء عرض الخطب لتقييم أدائهم أثناء العرض، وقد بلغت عبارات بطاقة الملاحظة (31) مهارة، وقبل استخدامها تم التحقق من صدقها وثباتها، وتشير نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج القائم على المدخل الإقناعي في تنمية مهارات الخطابة لدى الطلاب عينة البحث. The Effectiveness of a Persuasive Approach Based Program in Developing Elocution Skills of its Processes for Islamic Division Students in Al Azhar | ||||
Keywords | ||||
مهارات الخطابة; المدخل الإقناعي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 289 PDF Download: 413 |
||||