أثر متغيرى النوع والفرقة الدراسية على فهم اللغة المجازية لدى طلاب المرحلة الجامعية | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 15, Volume 20, الجزء الثالث - Serial Number 3, March 2019, Page 1-31 PDF (788.69 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2019.33429 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
غاده عبد الجواد عبد الرحمن عبد الجليل* | ||||
قسم علم النفس بکلية البنات جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
1. مستخلص هدف البحث إلى الکشف عن أثر المتغيرين الديموجرافيين "النوع والفرقة الدراسية" على فهم اللغة المجازية لدى طلاب الجامعة، وذلک على عينة قوامها (ن= 213) من طلاب الجامعة، بواقع (104) ذکور و (109) إناث ، طُبق عليهم اختبار فهم اللغة المجازية. وبتطبيق تحليل التباين الثنائى، أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الذکور والإناث فى فهم اللغة المجازية، کما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الفرقة الأولى والفرقة الرابعة فى فهم اللغة المجازية. | ||||
Keywords | ||||
فهم اللغة المجازية; طلاب الجامعة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 197 PDF Download: 203 |
||||