القابلية للإيحاء وعلاقتها ببعض المتغيرات لدى طلاب الجامعة | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 19, Volume 20, الجزء الثالث - Serial Number 3, March 2019, Page 1-26 PDF (897.62 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2019.33439 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سامح عبد الحميد إبراهيم دراج* | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: أهداف الدراسة: هدفت هذه الدراسة إلى بحث العلاقة بين القابلية للإيحاء وضبط الذات لدى طلاب الجامعة, والکشف عن الفروق بين الذکور والإناث من طلاب الجامعة في کل من القابلية للإيحاء وضبط الذات. المنهج والإجراءات: تکونت عينة الدراسة من (150) طالب وطالبة بلغ متوسط أعمارهم (20,93), طُبق عليهم مقياس القابلية للإيحاء( إعداد الباحث), ومقياس ضبط الذات(إعداد الباحث). النتائج: خلصت النتائج إلى وجود ارتباط سالب دال إحصائيًا بين القابلية للإيحاء وضبط الذات, کما أسفرت عن وجود فروق بين الذکور والإناث في القابلية للإيحاء في اتجاه الإناث, وعدم وجود فروق بين الذکور والإناث في ضبط الذات. Suggestibility and its relationship with some variables among university students | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: القابلية للإيحاء; ضبط الذات; طلاب الجامعة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 483 PDF Download: 754 |
||||