فاعلية برنامج قائم على بعض أدوات التعلم الالكتروني في تنمية التقويم التكويني | ||||
مجلة کلية التربية بالعريش | ||||
Volume 12, Issue 37, January 2024, Page 129-148 PDF (2.31 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/foej.2024.334398 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
علياء أبوبكر عبدالمنعم المتولي | ||||
معلم أول بإدارة العريش التعليمية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى معرفة فاعلية أدوات التعلم الالكتروني في تنمية التقويم التكويني لدى طلاب الفرقة الرابعة بكلية التربية جامعة العريش، وتكونت عينة البحث من (120) طالباً وطالبة بالفرقة الرابعة وقسموا لمجموعتين: الأولي تجريبية وعددهم (60) متوسط عمرهم الزمني قدره (21.5) سنة وانحراف معياري قدره (45.) سنة، والثانية الضابطة وعددهم (60) متوسط عمرهم الزمني قدره (21.6) سنة وانحرافهم المعياري (54,) سنة. وتم تطبيق مقياس التقويم التكويني، والبرنامج القائم على أدوات التعلم الالكتروني، وأسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج المستخدم، حيث وجدت فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية والضابطة في القياس البعدي على المقياس والفروق لصالح المجموعة التجريبية، وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي على المقياس والفروق لصالح القياس البعدي، لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي (بعد مرور أربعة أشهر) على مقياس التقويم التكويني. | ||||
Keywords | ||||
التعلم الالكتروني; التقويم التكويني | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 48 PDF Download: 60 |
||||