التعليم المدمج في تدريس اللغة الإنجليزية بالمرحلة المتوسطة من وجهة نظر المعلمات في مدينة الطائف | ||||
المجلة العربية للتربية النوعية | ||||
Volume 8, Issue 30, January 2024, Page 213-252 PDF (1.22 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejev.2024.334629 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
زكية حامد الحارثي | ||||
قسم تقنيات التعليم - كلية التربية - جامعة الطائف | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى الكشف عن أهمية التعليم المدمج من وجهة نظر معلمات اللغة الإنجليزية بالمرحلة المتوسطة في الطائف ودرجة استخدامهن له، بالإضافة إلى الكشف عن المعيقات التي تحول دون استخدامهن له في التدريس. استخدم البحث المنهج الوصفي المسحي من خلال تطبيق استبانة خلال عام 1442ه -2021م على عينة مكونة من (171) معلمة من معلمات اللغة الإنجليزية بالمرحلة المتوسطة في مدينة الطائف تم اختيارهن بالطريقة العشوائية. وخلص البحث إلى عدة نتائج من أبرزها: أن أهمية التعليم المدمج في تدريس اللغة الإنجليزية في المرحلة المتوسطة من وجهة نظر المعلمات جاءت بدرجة (مرتفعة)، ودرجة مرتفعة لاستخدامهن للتعليم المدمج في تدريس اللغة الإنجليزية من وجهة نظرهن، ولم يظهر لكل من متغيري (الخبرة، والمؤهل) على وجهات نظر المعلمات حول أهمية التعليم المدمج، أو درجة استخدامهن له في تدريس اللغة الإنجليزية بالمرحلة المتوسطة تأثير، كما توصل البحث إلى (17) معوقًا لاستخدام التعليم المدمج في تدريس اللغة الإنجليزية في المرحلة المتوسطة من وجهة نظر المعلمات. | ||||
Statistics Article View: 48 PDF Download: 70 |
||||