أصالة التعليم الألكتروني قبل وبعد جائحة كورونا (البلاغة أنموذجًا) | ||||
حوليات أداب عين شمس | ||||
Volume 51, Issue 10, October 2023, Page 273-285 PDF (3.17 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aafu.2023.334932 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
لقاء عادل حسين | ||||
جامعة بغداد ـ كلية العلوم الإسلامية | ||||
Abstract | ||||
التعليم الألكتروني نظام تعليم أصيل اعترفت به الكثير من الدول وعملت به قبل جائحة كورونا، فكانت هناك جامعات عربية وعالمية استخدمت التعليم عن بعد، والكليات المفتوحة، ولكن بعد الجائحة ازدادت الحاجة إلى التعليم الألكتروني لاستمرارية التعليم، وكانت له أهمية كبرى في حل الأزمة الكبرى التي مر بها العالم، بل وعززت من إمكانيات التدريسي التكنلوجية، ومعرفته بنظم وبرامج الاتصال الحديثة، ووسعت مدارك الطلبة، ومكنتهم من الانفتاح التكنلوجي، وازدياد المعرفة بالتقنيات، واستخدام الشبكة العنكبوتية وغيرها في البحث والتطوير. وكان تحدي كبير للمؤسسات التعليمية في كل دول العالم لاحتوائها الأزمة، وتسخير الطاقة القصوى من إمكانياتها لتوظيفها في خدمة النظام الالكتروني للتعليم، وبالطبع لاقى الكثير صعوبات جمة تفوق إمكانيات الدول في نظم الاتصال والبرمجيات، إلا أنها تعد مجتازة ولو بقدر ضئيل للأزمة. لذا ينبغي تسليط الضوء على واقع التعليم الألكتروني واعتماد أصالته، فكان البحث وفق ذلك على مباحث بعد المقدمة تضمن الأول: مفهوم التعليم الألكتروني، والثاني: نشأته عربيا وعالميا، والثالث: أصالته عربيا وعالميا، والمبحث الرابع: البلاغة والتعليم الألكتروني. | ||||
Keywords | ||||
ألكتروني; تعليم; أصالة; بلاغة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 73 PDF Download: 45 |
||||