علاقة الإتجاه نحو الإرشاد الأكاديمى بالتوافق النفسى لدى طلاب الجامعة | ||||
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||||
Article 1, Volume 38, Issue 129, October 2023, Page 1-53 PDF (4.18 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sec.2023.335148 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي الكشف عن علاقة الإتجاه نحو الإرشاد الأكاديمى بالتوافق النفسى لدى طلاب الجامعة وتحقيقاً لهذا الهدف تكونت عينه البحث من (50 ) طالباً وطالبة من كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل بجامعة الزقازيق وممن تراوحت أعمارهم الزمنية مابين ( 18 –19 ) عاماً بمتوسط عمر قدره (18.75) وانحراف معيارى (0.6537) وبالمستويين ( الأول والثانى ) وبعد تطبيق مقياسى الإتجاه نحو الإرشاد الأكاديمى والتوافق النفسى أسفرت أهم النتائج عن : وجود ارتباطات موجبة ودالة إحصائياً ( عند مستوي 0.01) بين درجات التوافق النفسي ككل , ودرجات كل من : البعد الأول , والبعد الثاني من مقياس الاتجاه نحو الإرشاد الأكاديمي . | ||||
Keywords | ||||
الإتجاه; الإرشاد الأكاديمى; التوافق النفسى | ||||
Statistics Article View: 42 PDF Download: 128 |
||||