أثر المحتوى المقدم في اليوتيوب على السلوكيات في مرحلة رياض الأطفال من وجهة نظر المعلمات | ||||
المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل | ||||
Volume 7, Issue 27, January 2024, Page 623-646 PDF (1.3 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jacc.2024.335562 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هياء مريشد عبدالله الخالدي | ||||
كلية التربية - قسم رياض الأطفال - جامعة الملك فيصل | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن أثر المحتوى المقدم في اليوتيوب على السلوكيات في مرحلة رياض الأطفال من وجهة نظر المعلمات، ولتحقيق هذا الهدف اتبعت الباحثة المنهج الوصفي المسحي، وبلغت عينة الدراسة (116) معلمة من معلمات رياض الأطفال في مدينة الاحساء، وتم استخدام الاستبيان الالكتروني لجمع البيانات والذي تكونت من 3 محاور رئيسة وهي: أثر اليوتيوب على سلوكيات الأطفال من وجهه نظر المعلمات بمتوسط حسابي بلغ (3.64) وبدرجة مرتفعة جداً، وأثر المحتوى المقدم في اليوتيوب على اكتساب الطفال سلوك العنف من وجهه نظر المعلمات بمتوسط حسابي بلغ (4.36) وبدرجة مرتفعة جداً, و وأثر المحتوى المقدم في اليوتيوب على اكتساب الطفال سلوك العزلة من وجهه نظر المعلمات بمتوسط حسابي بلغ (4.21) وبدرجة مرتفعة جداً، وتوصلت النتائج الى أن اليوتيوب يزيد من سلوك العنف والعزلة بشكل كبير، وبناء على النتائج تقدم الباحثة عدة توصيات من أهمها: ضرورة اهتمام ومراقبة أولياء الأمور للمقاطع التي يشاهدها أطفالهم، والحرص على اختيار القنوات التربوية المفيدة لهم. | ||||
Statistics Article View: 97 PDF Download: 87 |
||||