فاعلية تصميم قناة تعليمية على منصة YouTube وأثرها على اكتساب مفردات اللغة الإنجليزية لدى أطفال مرحلة الطفولة المبكرة | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد | ||||
Volume 16, Issue 48, January 2024, Page 164-178 PDF (416.55 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjsw.2024.335804 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أحمد صادق عبد المجيد1; أفراح محمد سعد الشهراني* 2 | ||||
1قسم تقنيات التعليم - كلية التربية - جامعة الملك خالد | ||||
2قسم تقنيات التعليم - جامعة الملك خالد | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على تصميم قناة تعليمية على منصة YouTube وأثرها على اكتساب مفردات اللغة الإنجليزية لدى أطفال مرحلة الطفولة المبكرة ، حيث تم استخدام اختبار اكتساب مفردات اللغة الإنجليزية كأداة لجمع المعلومات، كما تم استخدام المنهج الوصفي والمنهج التجريبي، وتكون مجتمع الدراسة من أطفال مرحلة الطفولة المبكرة في منطقة وادي بن هشبل، وقد تم اختيار عينة البحث ممثلة في شعبتين من شعب مدرسة الطفولة المبكرة الأولى بوادي بن هشبل بالطريقة القصدية ليمثل إحداهما المجموعة التجريبية والأخرى تمثل المجموعة الضابطة ، وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها أنه يوجد فرق ذو دلالة إحصائية في اكتساب مفردات اللغة الإنجليزية في مستوى (التذكر، التحليل، التطبيق) لدى أطفال مرحلة الطفولة المبكرة بين المجموعة التجريبية (يدرسون بطريقة قناة تعليمية على منصة YouTube) والمجموعة الضابطة (يدرسون بالطريقة المعتادة) لصالح المجموعة التجريبية . | ||||
Keywords | ||||
تصميمُ قناةٍ تعليميةٍ; اليوتيوبْ; اكتسابُ مفرداتِ اللغةِ الإنجليزيةِ; مرحلةُ الطفولةِ المبكرةِ | ||||
Statistics Article View: 45 PDF Download: 45 |
||||