أستخدام الأنشطه الموسيقيه كأحد التوجهات الحديثه في تحسين عمليتي التعلم والتعليم في علم النفس التربوي لدي الطلاب العاديين وغير العاديين: رؤية مستقبلية | ||||
المجلة المصرية للدراسات النفسية | ||||
Article 12, Volume 34, Issue 122, January 2024, Page 369-424 PDF (6.97 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejcj.2024.336096 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
غادة عبد الرحيم علي | ||||
استاذ علم النفس التربوي المساعد كلية التربية النوعية -جامعة القاهرة | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة تعرف استخدام الأنشطة الموسيقية كأحد التوجهات الحديثة لتحسين التعلم والتعليم فى علم النفس التربوي ودراساته للطلاب العاديين وغير العاديين ، وقدمت الدراسة أربعة توجهات تمثلت في أهمية استخدام الأنشطة الموسيقية لطلاب العاديين وغير العاديين في تحسين الجوانب المعرفية والوجدانية والاجتماعية للطلاب العاديين وغير العاديين ، وقدمت الدراسة رؤية مستقبلية لتطوير علم النفس التربوي تقوم على أربعة توجهات مستقبلية؛ تمثل التوجه الأول في المراجعة العلمية الدقيقة المستمرة لمجالات علم النفس التربوي وفروعه المختلفة لتلبية متطلبات الثورة الصناعية والمعرفية والتكنولوجية والعولمة واقتصاد المعرفة، الذكاء الاصطناعي، وعلوم النانو تكنولوجي، والتوجه الثاني في تحقيق الجودة في علم النفس التربوي ومجالاته للارتقاء بالجدارات المهنية في عالم أصبح لا يعترف إلا بالجدارات ويقوم على التنافسية في جميع المجالات، والتوجه الثالث في تبني كل ما هو الجديد في المنهجية العلمية لتخصص علم النفس التربوي، والتوجه الرابع في إعادة مراجعة النظريات القديمة واختبار مدى صحتها في ضوء معطيات العصر ومكتسباته . | ||||
Statistics Article View: 57 PDF Download: 121 |
||||