فعالية استخدام استراتيجية غطِ انسخ قارن في حفظ التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات لجدول الضرب | ||||
مجلة کلية التربية (أسيوط) | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 14 January 2024 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mfes.2024.245907.1654 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
سلمان الجهني 1; عبدالكريم الحسين2 | ||||
1كلية التربية- قسم التربية الخاصة - جامعة الملك سعود | ||||
2كلية التربية - قسم التربية الخاصة - جامعة الملك سعود | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية استخدام استراتيجية غطِ انسخ قارن في حفظ التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات لجدول الضرب، واتبعت الدراسة المنهج التجريبي من خلال تصاميم الحالة الواحدة باستخدام تصميم التقصي المتعدد، وتكونت عينة الدراسة من 4 تلاميذ من ذوي صعوبات تعلم الرياضيات بإحدى المدارس الابتدائية بمحافظة ينبع، وتراوحت أعمارهم بين (9-11) سنة، جرى تدريبهم على حفظ جدول الضرب باستخدام استراتيجية غطِ انسخ قارن، وقد أظهرت نتائج الدراسة فعالية التدخل باستخدام استراتيجية غطِ انسخ قارن، حيث اكتسب التلاميذ مهارة حفظ جدول الضرب بنسبة نجاح 100%. هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية استخدام استراتيجية غطِ انسخ قارن في حفظ التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات لجدول الضرب، واتبعت الدراسة المنهج التجريبي من خلال تصاميم الحالة الواحدة باستخدام تصميم التقصي المتعدد، وتكونت عينة الدراسة من 4 تلاميذ من ذوي صعوبات تعلم الرياضيات بإحدى المدارس الابتدائية بمحافظة ينبع، وتراوحت أعمارهم بين (9-11) سنة، جرى تدريبهم على حفظ جدول الضرب باستخدام استراتيجية غطِ انسخ قارن، وقد أظهرت نتائج الدراسة فعالية التدخل باستخدام استراتيجية غطِ انسخ قارن، حيث اكتسب التلاميذ مهارة حفظ جدول الضرب بنسبة نجاح 100%. | ||||
Keywords | ||||
صعوبات تعلم; الرياضيات; غط انسخ قارن | ||||
Statistics Article View: 200 |
||||