درجة استخدام أدوات التقويم الواقعي ومعوقات التطبيق في التعلم من وجهة نظر طالبات الفنون البصرية | ||||
بحوث في التربية الفنية والفنون | ||||
Contributors, Volume 24, Issue 1, January 2024, Page 159-180 PDF (728.18 K) | ||||
DOI: 10.21608/seaf.2024.336422 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
صفاء بعطوط | ||||
المملکة العربية السعودية- المدينة المنورة جامعة طيبة- کلية التربية قسم المناهج وطرق التدريس | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة استخدام أدوات التقويم الواقعي ومعوقات التطبيق من وجهة نظر الطالبات في تعلم الفنون البصرية، وتكونت عينة البحث من ) 32 ( طالبة من قسم الفنون البصرية بجامعة طيبة، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، وكانت أداة الدراسة استبيان مكون منمحورين، المحور الأول: درجة استخدام أدوات التقويم الواقعي في التعلم من وجهة نظر طالبات الفنون البصرية مكون من ) 47 ( عبارة، والمحور الثاني: درجة معوقات استخدام أدوات التقويم في التعلم من وجهة نظر طالبات الفنون البصرية مكون من ) 27 ( عبارة. وتوصلت الدراسة إلى أن درجة الاستخدام كانت معظمها يتراوح بين موافق بدرجة مرتفعة ومتوسطة، أما المعوقات فكانت النتائج محصورة بين المعوقات بدرجة متوسطة ومعوقات بدرجة مرتفعة، وفي ضوء النتائج قدمت الدراسة مجموعة من التوصيات مع نموذج مقترح لتطوير تطبيق التقويم الواقعي في تعلم الفنون البصرية. | ||||
Statistics Article View: 61 PDF Download: 359 |
||||