أسلوب غناء التينور في الأوﭘﺮا الفرنسية "صياد اللؤلؤ" ﻟ"ﭽورچ بيزيه" | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 51, Issue 2, January 2024, Page 1007-1022 PDF (1.55 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2023.248780.1787 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد حسن علي عبدالصادق فايد 1; عنايات واصفي2; صبحي بدير3 | ||||
1كلية التربية الموسيقية | ||||
2أستاذ دكتور بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان | ||||
3الکونسرفتوار قسم الغناء اکاديمية الفنون | ||||
Abstract | ||||
في العصر الرومانتيكي برزت الأوﭙرا الفخمة Grand Opera التي اعتمدت على عنصر الإبهار والفخامة، وكذلك الأوﭙرا العاطفية Lyric Opera المُعبرة عن روح الرومانتيكية الفرنسية، وقد برز مجموعة من المؤلفين منهم "ﭽورچ بيزيه George Bizet" (1875-1838). "ﭽورﭺ بيزيه" مؤلف فرنسي، من مواليد "ﭙﺎريس Paris" في 25 أكتوبر 1838، وتوفي في الثالث من إﭙريل 1875، يُعد من أهم رواد التجديد في "فرنسا"، فضلاً عن انتهاجه مذهب الواقعية Verismo. أوﭙرا "صياد اللؤلؤ" هي دراما عاطفية غنائية مؤلفة بمزج الطابع الفرنسي بالإيطالي عُرضت للمرة الأولى في الثلاثون من سبتمبر 1863، في المسرح الغنائي Théâtre Lyrique في "ﭙﺎريس" لمدة 18 عرضاً. أسلوب الغناء المستخدم في أوﭙرا "صياد اللؤلؤ" من خلال تقنية الغناء الطبيعي Natural Singing، وهي تقنية يكون وضع الغناء فيها غير معدني خفيف أكثر مرونة وخفة وجمالية من الصوت المعدني، يشمل العديد من الأصوات وألوان الغناء المختلفة ويكون أكثر نعومة واخف من النمط المعدني، وتم استخدامه في غناء الأوﭙرا الفرنسية أكثر من مدارس الغناء الأورﭙية الأخرى. | ||||
Keywords | ||||
أسلوب غناء التينور; أوﭘﺮا "صياد اللؤلؤ"; "ﭽورچ بيزيه" | ||||
Statistics Article View: 20 PDF Download: 30 |
||||