تأثير استراتيجية (فكر، زاوج، شارك) المدعومة بالتطبيقات الرقمية على التحصيل المعرفي ومستوي الأداء المهاري لمهارة الضرب الهجومي في الكرة الطائرة لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة دمياط | ||||
مجلة دمياط للتربية البدنية و الرياضة | ||||
Article 7, Volume 3, Issue 1, December 2023, Page 168-207 PDF (6.54 MB) | ||||
Document Type: أبحاث ومقالات علمية | ||||
DOI: 10.21608/djpes.2024.261976.1021 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أشرف محمد عبدالله زرد1; امير صبرى بدير أبو العطا2; محمد فتحي علي موافي3; حسام حسن توفيق عطية ![]() | ||||
1كلية التربية الرياضية - جامعة دمياط - جمهورية مصر العربية | ||||
2كلية التربية الرياضية جامعة دمياط | ||||
3قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة محافظة الدقهلية مصر | ||||
4كلية التربية الرياضية_جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استراتيجية (فكر، زاوج، شارك) المدعومة بالتطبيقات الرقمية على التحصيل المعرفي ومستوي الأداء المهاري لمهارة الضرب الهجومي في الكرة الطائرة لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة دمياط، واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي باستخدام القياس القبلي والبعدي لمجموعة تجريبية واحدة، ويتمثل مجتمع البحث في طلاب الفرقة الأولي المقيدين بكلية التربية الرياضية -جامعة دمياط للعام الدراسي (2023م/ 2024م)، وتم اختيار (20) طالب للمجموعة التجريبية بالإضافة إلى (10) طلاب للدراسة الاستطلاعية لحساب معاملي الصدق والثبات لأدوات البحث، وكانت أهم النتائج أن استراتيجية (فكر، زاوج، شارك) المدعومة بالتطبيقات الرقمية ذات تأثيراً إيجابياً على التحصيل المعرفي والأداء المهاري لمهارة الضرب الهجومي في الكرة الطائرة، وحققت الاستراتيجية من خلال دعمها بالتطبيقات الرقمية فاعلية مناسبة في متغير التحصيل المعرفي والأداء المهاري لمهارة الضرب الهجومي في الكرة الطائرة، ويوصي الباحث بإجراء دراسات تجريبية لاستخدام استراتيجية (فكر – زاوج – شارك) ودعمها بالتطبيقات الرقمية لباقي موضوعات مقرر الكرة الطائرة، فضلاً عن باقي المقررات الدراسية الأخرى. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية (فكر; زاوج; شارك) – الضرب الهجومي – الكرة الطائرة | ||||
Statistics Article View: 173 PDF Download: 139 |
||||