أثر إستراتيجية خريطة القصة في تنمية مهارات الفهم القرائي الاستنتاجي لدارسي اللغة العربية من الناطقين بغيرها | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Volume 24, Issue 267, January 2024, Page 159-184 PDF (768.23 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2024.336738 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ منصور عبد الرحمن أحمد مضوي* | ||||
Abstract | ||||
تمثل مهارة القراءة مصدرا لتنمية ملكة الفهم في تعلم اللغات الأجنبية وتعليمها؛ وذلك من خلال النظر إلى مفهوم القراءة الشامل الذي يدعو إلى الفهم والاستيعاب والتحليل والنقد وإبداء الرأي وإدراك ما وراء السطور من معانٍ خفية. ومن هذا المنطلق جاءت أهمية هذا البحث في تناوله لإستراتيجية خريطة القصة ودراسة أثرها في تنمية مهارات الفهم القرائي الاستنتاجي في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها. | ||||
Statistics Article View: 35 PDF Download: 51 |
||||