تأثير التطبيقات الذکية على رفع کفاءة الأداء الفعلي للمباني الإدارية | ||||
The International Conference on Civil and Architecture Engineering | ||||
Article 1, Volume 11, 11PthP International Conference on Civil and Architecture Engineering, April 2016, Page 1-6 PDF (131.45 K) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/iccae.2016.33699 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
هشام سامح حسين1; محمد شکر ندا2; شيماء عبد المجید عبد المجيد3 | ||||
1أ.د، أستاذ العمارة– قسم تکنولوجيا البناء – کلية الهندسة - جامعه القاهرة - مصر. | ||||
2أ.د، أستاذ العمارة ورئيس قسم العمارة – قسم تکنولوجيا البناء – کلية الهندسة - جامعه بنى سويف - مصر | ||||
3م.م، مدرس مساعد بقسم العمارة- معهدالأهرامات لعالي للهندسة والتکنولوجيا بأکتوبر- القاهرة– مصر | ||||
Abstract | ||||
الملخص: ظهرت العديد من الإتجاهات في العالم لتطوير المبنى الإداري وتحويل الفراغ الإداري التقليدي من إطار الوظيفة إلى إطار أکثر مرونة تستوعب الأفکار الإدارية الحديثة في إطار يحکمه التطور التقني والتکنولوجي والذي يجمع بين تنفيذ المبنى الإداري وکفاءة الأداء الفعلي ذاتها مما يستوجب من المصمم وقفه فعاله مشارکه في تطوير العملية التصميمية ليصبح لهاالقدرة على إستيعاب هذه التطورات. وفي محاولة للحاق برکب التقدم ومصافالدولالمتقدمةلسنة 2050 تتناول الورقة البحثية دراسة مقترح منهجية لتقييم التطور التقني للمبنى الإداري نحو إمکانية تطويرالعمليةالتصميميةبهدف وضع آلية الإطار الحاکم لتطوير اسلوب تصميم المبنى الإداري ليتواکب مع التطور التقني دون إستنزاف للموارد الطبيعية المتاحة من خلال المعايير والمحددات التصميمية للعمارة الذکية والتي تواکب عصر التکنولوجيا من حيث الأنظمة المعدة لرفع ذکاء المباني الإدارية في مصر. وتکمن أهمية الإدراک التطبيقي بعد النظري لمواءمة نظم التقييم العالمي للبناء بمصر وأيضا مناسبة النظم المصرية للخروج بإطار متکامل يشتمل على المحددات المتشابهه والمحددات التي يمکن إضافتها وذلک من خلال إختيار محددات التقييم والتي تتعلق بتأثير التکنولوجيا والبيئة على الفراغ الإداري من خلال التقييم بنقاط توضح النجاح والفشل لصورة التقييم للمبنى الإداري. | ||||
Keywords | ||||
المبنى الذکي; العمارة الذکية; الأنظمة الذکية; التطور التقني; تخطيط فراغات المکاتب الذکية | ||||
Statistics Article View: 231 PDF Download: 247 |
||||