واقع توظيف معلمي المرحلة المتوسطة للمستحدثات التکنولوجية في التدريس في ضوء بعض المتغيرات | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 1, Volume 19, العدد الخامس عشر - Serial Number 15, December 2018, Page 1-54 PDF (570.58 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2018.33778 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
د/ عبيد محمد عبيد الشمري* 1; د/ محمد حمد محمد العتل1; د/ حسن محمد حسن الفجام2 | ||||
1أستاذ مشارک الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، کلية التربية الأساسية قسم المناهج وطرق التدريس | ||||
2أستاذ مساعد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، کلية التربية الأساسية قسم المناهج وطرق التدريس | ||||
Abstract | ||||
ھدفت الدراسة کشف واقع توظيف معلمي المرحلة المتوسطة للمستحدثات التکنولوجية في التدريس في ضوء بعض المتغيرات، واستخدمت الدراسة الاستبانة کأداة لجمع البيانات، وشمل مجتمع الدراسة جميع معلمي المرحلة المتوسطة بدولة الکويت، بينما اقتصرت العينة على عدد (٨٣٢ (معلماً ومعلمة موزعين وفق متغيري (النوع/ سنوات الخبرة)، وأشارت النتائج إلى أن درجة الموافقة على مجمل المحاور (متوسطة) من وجھة نظر عينة الدراسة وکانت ترتيبھا کالتالي المحور الثالث الخاص بمعوقات توظيف معلمي المرحلة المتوسطة للمستحدثات التکنولوجية في التعليم، ثم المحور الأول الخاص بمدى توافر متطلبات توظيف المستحدثات التکنولوجية في التعليم، وفي المرتبة الأخيرة المحور الثاني الخاص بمستوى توظيف معلمي المرحلة المتوسطة للمستحدثات التکنولوجية في التعليم، حيث تراوحت متوسط الأوزان النسبية لعبارات تلک المحاور بين (003.2 ،(و(556.2). | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 185 PDF Download: 422 |
||||