تحليل محتوى منهج MindUp في ضوء مهارات التنظيم الذاتي لطفل الروضة | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Volume 56, Issue 1, October 2023, Page 271-304 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/fthj.2024.337790 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
شيماء محمد علي | ||||
قسم العلوم التربوية كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلى تحليل منهج MindUp في ضوء مهارات التنظيم الذاتي لطفل الروضة وتكون مجتمع هذا البحث وعينته من كتاب The MindUp Curriculum: Grades Pre K-2 (2011)، ويبلغ عدد صفحات الكتاب (162) صفحة وتضمن (5) موضوعات، واعتمدت الباحثة على مهارات التنظيم الذاتي لطفل الروضة لغرض التحليل، وتكونت مهارات التنظيم الذاتي الرئيسية ثلاث مهارات وهي (مهارات التنظيم المعرفي- مهارات التنظيم السلوكي- ومهارات التنظيم العاطفي) وكلاً منها يتضمن مهارات فرعية ولقد تم الاجابة على أسئلة البحث والتوصل إلى النتائج الآتية في ضوء تحقيق أهداف البحث وهي تحقق مهارات التنظيم الذاتي (التنظيم المعرفي- التنظيم السلوكي- التنظيم العاطفي) في منهج MindUp لطفل الروضة وامكانية تطبيقة. | ||||
Keywords | ||||
تحليل محتوى; منهج Mind Up; مهارات التنظيم الذاتي; طفل الروضة | ||||
Statistics Article View: 45 |
||||