فاعلية التعليم عن بعد في تدريس مقرر التطريز اليدوي لطالبات الملابس والنسيج | ||||
المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||||
Volume 12, Issue 41.2, January 2024, Page 915-957 PDF (2.39 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejos.2024.338191 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
رانيا سيف الدين 1; منصورة سليمان سيد سيد2 | ||||
1کلية البنات-جامعة عين شمس | ||||
2کلية التربية النوعية جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي الى اكتساب طالبات قسم الاقتصاد المنزلي بعض مهارات تنفيذ غرز التطريز اليدوي من خلال التعلم عن بعد وذلك بتقديم استراتيجية تعلم حديثة لمواكبة تغيرات العصر لرفع مستوى تحصيلهم وتنمية مهاراتهم في تنفيذ بعض غرز التطريز اليدوي،وقياس اراء الطالبات حول استخدام التعليم عن بعد باستخدام منصة (Google classroom) في تدريس مقرر التطريز اليدوي. تكونت عينة البحث من ( 10 طالبات) من قسم الاقتصاد المنزلي بكلية البنات- جامعة عين شمس من دارسات مقرر التطريز اليدوي في الفصل الدراسي الاول2021/2022استخدم في تطبيق البحث عدة أدوات(المنصة التعليمية-الاختبار التحصيلي-الاختبار المهاري- مقياس التقدير-استبيان قياس اراء الطالبات) ،كما تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي بتحليل مهارات بعض غرز التطريز اليدويه ومراحل تنفيذ منتج نهائي معاصر مستوحى من رموز الفن الهندي والمنهج شبه التجريبي وذلك لملائمته لتحقيق أهداف البحث والتحقق من فروضه من خلال قياس فاعلية منصة (Google Classroom)، وأسفرت النتائج الاحصائيةعن فاعلية المنصة التعليمية في التحصيل المعرفي والمهاري للطالبات في مقرر التطريز اليدوي والاستفادة من المنصة التعليمية في عملية التعلم الذاتي للطالبات. | ||||
Keywords | ||||
فاعليه; التعليم عن بعد; الملابس والنسيج; التطريز اليدوي | ||||
Statistics Article View: 93 PDF Download: 130 |
||||