أثر استخدام إستراتيجيات التفكير المتشعب في تدريس اللغة العربية لتنمية القراءة الناقدة لدى تلاميذ الصف الثامن المتوسط بدولة الكويت | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Volume 20, Issue 119, October 2023, Page 277-289 PDF (419.57 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2023.338344 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
فيّ سعد ضيف الله حمود1; محمد محمود موسى2; عبير احمد على3 | ||||
1باحثة بكلية التربية جامعة بني سويف | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية كلية التربية – جامعة بني سويف | ||||
3أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية المساعد كلية التربية – جامعة بني سويف | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التوصل إلى أثر استخدام استراتيجيات التفكير المتشعب في تدريس اللغة العربية لتنمية القراءة الناقدة لدى تلاميذ الصف الثامن المتوسط بدولة الكويت،وتمثلت إجراءات البحث في :تحديد مهارات القراءة الناقدة اللازمة لتلاميذ الصف الثامن المتوسط بدولة الكويت بإعداد قائمة مهارات القراءة الناقدة، والتعٌّرف إلى أثر استخدام استراتيجيات التفكير المتشعب في تدريس اللغة العربية لتنمية القراءة الناقدة لدى تلاميذ الصف الثامن المتوسط بدولة الكويت، رصد البيانات، ومعالجتها إحصائيا، وتحليل النتائج وتفسيرها، وتقديم التوصيات والمقترحات، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعليةاستخدام استراتيجيات التفكير المتشعب في تدريس اللغة العربية لتنمية القراءة الناقدة لدى تلاميذ الصف الثامن المتوسط بدولة الكويت. | ||||
Keywords | ||||
التفكير المتشعب; القراءة الناقدة- تلاميذ الصف الثامن المتوسط بدولة الكويت | ||||
Statistics Article View: 44 PDF Download: 71 |
||||