الجوانب الأخلاقية في إعداد المعلم | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Volume 20, Issue 119, October 2023, Page 457-489 PDF (730.26 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2023.338395 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد إمام محمد لطفي1; سهام يسن احمد2; نجلاء عبد التَّواب عيسى3 | ||||
1باحث بكلية التربية جامعة بني سويف | ||||
2أستاذ أصول التَّربية بكلية التربية-جامعة بني سويف | ||||
3أستاذ أصول التَّربية المساعد بكلية التربية-جامعة بني سويف | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث التعرف إلى التطور التاريخي لعلم الأخلاق، وتعريف الأخلاق وتحديد مصادرها، ثم التعرف إلى أخلاقيات مهنة التعليم، واستخدم البحث المنهج الوصفي، وتوصل البحث إلى أن أخلاقيات المعلم هي القواعد والأسس التي يجب على المهني التمسك بها والعمل بمقتضاها ليكون ناجحاً في تعامله، مع الناس، وفي مهنته، ولابد من توفر متطلبات أساسية للعمل في المهنة وهي: المعرفة النظرية والمعرفة المتخصصة، والإعداد المناسب، والقدرة على النمو والتطور في المهنة، والاستمرار في مزاولة المهنة، وجود تنظيم قانوني للمهنة، مثل: النقابات أو الاتحادات التي تحدد شروط مزاولة المهنة. | ||||
Keywords | ||||
الأخلاق; إعداد المعلم | ||||
Statistics Article View: 176 PDF Download: 166 |
||||