دور الرؤية الفنية في التشكيل الأسلوبي للسلالات الفنية | ||||
مجلة التراث والتصميم | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 29 January 2024 | ||||
Document Type: أبحاث علمية محکمة | ||||
DOI: 10.21608/jsos.2024.255785.1473 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
إيناس بدرالدين صقر 1; إيناس بدر الدين صقر2 | ||||
1المعهد العالى للفنون التطبيقية 6أكتوبر | ||||
2المعهد العالى للفنون التطبيقية 6 أكتوبر | ||||
Abstract | ||||
تنوعت و تعددت الأتجاهات الفنية وشهد علي ذلك تاريخ الفن وظلت تظهر المدارس الجديده والأساليب المغايره في الشكل والأسلوب نتيجة تغير سياق المجتمعات ، التي أثرت علي الإتجاهات الجديده ففرض الأسلوب نفسه، حتي ولو بعد فترة زمنية لا بأس بها، وكانت بعض الأتجاهات الفنية تظهر كردة فعل لما قبلها من أشكال للفنون والتي قد تشبع بها المجتمع وبات ينادى بغير قصد ويبحث عن الجديد المواكب للمحيط الثقافي والأفكار الطليعية لذات الزمن، وبذلك تغير مفهوم الجمال وأصبح لكل وقت ولكل مجتمع رؤيته فنية مختلفة تشكلت من رحم بيئته، فضلاً عن بعض الفنانين الذين تميزو بأسلوب متفرد ومميز، أصبح أحدهم رائد لمدرسة أو أتجاه فني لم يكن موجود من قبل. وهنا يتم التعجب حينما نرى التشابه فى الأسلوب وكأنها سلالة فنية واحدة رغم مرور السنين والأجيال.ولكن نفس صفات الأسلوب وترتيب بناء التشكيل والمجموعة اللونية ومصدر الإضاءة وأحيانا تشابه الموضوع مع أختلاف الزمان والمكان ،لذلك علينا بحث تشابه الأسلوب التشكيلى ومدى ملائمة روح العمل الفنى لرائده ومحيطه الثقافى والأجتماعى لنصل إلى مفاهيم الأصاله والحداثة فة الأعمال الفنية. | ||||
Keywords | ||||
الأسلوب; الرؤية الفنية; السلالات الفنية | ||||
Statistics Article View: 30 |
||||