أثر التکامل بين مدخل التعلم المدمج والمقلوب على تعلم سباحة الزحف على البطن والتحصيل المعرفى وفاعلية الذات للمبتدئين | ||||
مجلة بحوث التربية الشاملة | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 03 February 2024 PDF (1.04 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsei.2022.23015.1000 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أحمد عيد عدلى عدلى | ||||
کلية التربية الرياضيه جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
يهدفالبحث للتعرف على تأثير البرنامج التعليمي المقترح باستخدام التعلم المدمج والمقلوب علي تعلم سباحة الزحف على البطن ، والتحصيل المعرفي ، فاعلية الذات نحو السباحة.استخدم الباحث المنهج التجريبي التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهماتجريبية والأخرى ضابطة ، تم إختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العمدية وعددهم (26) طالباًبالأسلوب العشوائي ، وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين تجريبية وضابطة قوام کل مجموعة (13) طالباً ، وکان من أهم النتائج 1- البرنامج المقترح بإستخدام مدخل التعلم المدمج والمقلوب له تأثير إيجابي على مستوى الاداء المهاري للمجموعة التجريبية وتحسين مستوى التحصيل المعرفي وفاعلية الذات للمجموعةالتجريبيةقيدالبحث. 2- الطريقة التقليدية (الشرح اللفظي والنموذج العملي) ساهمت في تحسين الاداء المهاري والتحصيل المعرفي وفاعلية الذات للمجموعة الضابطة قيد البحث. 3- تفوق المجموعة التجريبية التي إستخدمت البرنامج المقترح على المجموعة الضابطة التي استخدمت الطريقة التقليدية في الاداء المهاري والتحصيل المعرفي قيد البحث مما يدل على فاعلية البرنامج المقترح علي تحسينالاداء المهاري والجانب المعرفي لمقرر سباحة1. 4- الطريقة التقليدية والبرنامج التعليمي المقترح کان لهم تأثير ايجابي على تحسين فاعلية الذات نحو تعلم السباحة ولم تتفوق طريقة على الاخرى. | ||||
Keywords | ||||
التعلم المدمج: یسمى بالتعلم المهجن او المخلوط; حیث یجمع هذا النوع من التعلم بین طرق التعلم التقلیدی القائم على التفاعل وجهاً لوجه بین المعلم والطالب; التعلم المقلوب: هو استراتیجیة تعلیمیة توظف التعلم الغیر متزامن عن طریق مشاهدة مقاطع فدیو مسجلة للمحاضرات والدروس والتی تحفز الطالب على م | ||||
Statistics Article View: 19 PDF Download: 16 |
||||