التعلم المعكوس وأثره فى بناء وتدريج نموذج السويتر الرجالى باستخدام نظام اكيومارك جيربر(Accumark Gerber) لخدمة العملية التعليمية | ||||
مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 08 February 2024 | ||||
Document Type: المقالات المرجعية | ||||
DOI: 10.21608/mkas.2024.264315.1277 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد مصطفى محمد بكير | ||||
Shebeen El-Kom-Menofia Governo | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى فاعلية استراتيجية التعلم المعكوس من خلال موقع الكترونى مقترح وعمل الاختبار المعرفى والمهارى لبناء وتدريج نموذج السويتر الرجالى باستخدام برنامج اكيومارك جيربر ، واتبع البحث المنهج الوصفى من خلال وصف وتحليل وشرح مفصل لادوات برنامج اكيومارك جيربر نحو تحقيق فاعليته فى التعلم المعكوس باستخدام الحاسب الالى ، وايضا اتبع المنهج التجريبي القائم على القياس القبلى والبعدى من خلال بناء وتدريج نموذج السويتر الرجالى بتفعيل استرتيجية التعلم المعكوس من خلال البرنامج محل الدراسة وتطبيقة على افراد عينة البحث وكان عددهم (65) طالب وطالبة للتحقق من فاعليتها ، وتم اعداد موقع الكترونى لقياس مهارة ادوات برنامج اكيومارك جيربر ومهارة بناء نموذج السويتر الرجالى ومهارة بناء تدريج السويتر الرجالى، وكانت اداوات البحث استبانة لقياس آراء المحكمين من أعضاء هيئة التدريس بالكليات المتخصصة وعددهم (20) محكم لتقييم الموقع الالكترونى ، وتم عمل اختبار تحصيلى معرفى واختبار مهارى لقياس اداء الطلاب (قبلى – بعدى ) ، وتم عمل قياس اراء الطلاب نحو التعلم المعكوس فى بناء وتدريج النموذج ، وقد جاءت نتائج البحث محققة لفروضه كالآتي: يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين أراء السادة المحكمين حول الموقع الالكترونى المقترح ، هناك فروق ذات دلالة إحصائية لصالح الموقع الالكترونى في تنمية الجانب المهاري لدى الطلاب ،هناك فروق ذات دلالة إحصائية لصالح الموقع الالكترونى في تنمية الجانب المعرفي لدى الطلاب ، وفاعلية استخدام موقع تعليمي الكترونى لبناء وتدريج نموذج السويتر الرجالى أكثر من (0.06) طبقا لمعادلة حجم الأثر ، وايجابية اراء الطلاب فى استراتيجية التعلم المعكوس فى بناء وتدريج نموذج السويتر الرجالى. | ||||
Keywords | ||||
التعلم المعكوس; السويتر الرجالى; بناء النموذج; تدريج النموذج; برنامج جيربر | ||||
Statistics Article View: 42 |
||||