متطلبات استخدام ملف الإنجاز الإلكتروني في تدريس مناهج الحاسب من وجهة نظر معلم الحاسب بالمملكة العربية السعودية | ||||
International Journal of Learning Management Systems | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 01 April 2024 PDF (858.57 K) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.18576//ijlms.2024.263525.1034 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ماجد غرم الله الزهراني 1; نايف محمد أحمد مجلي 2 | ||||
12أستاذ تعليم الحاسب المشارك، قسم المناهج والتدريس، كلية التربية، جامعة جدة، المملكة العربية السعودية. | ||||
2معلم حاسب ممارس، إدارة تعليم صبيا، وزارة التعليم، المملكة العربية السعودية. | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف على متطلبات ومعوقات استخدام ملف الإنجاز الإلكتروني من وجهة نظر معلم الحاسب بالمملكة العربية السعودية. ولتحقيق هذا الهدف اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، واشتملت الدراسة على عينة عشوائية طبقية من جميع إدارات التعليم بالمملكة العربية السعودية بلغت (348) معلم ومعلمة حاسب. واستخدمت الدراسة الاستبانة لمعرفة وجهة نظر معلمي ومعلمات الحاسب لمتطلبات ومعوقات استخدام ملف الإنجاز الإلكتروني في تدريس مناهج الحاسب. وقد أظهرت نتائج الدراسة أن معلمي ومعلمات الحاسب يرون بأهمية عالية جدا للمتطلبات المقترحة بالدراسة لاستخدام ملف الإنجاز الإلكتروني في تدريس مناهج الحاسب، وكذلك تشير نتائج الدراسة إلى الموافقة وبشدة على المعوقات المقترحة بالدراسة عند استخدام ملف الإنجاز الإلكتروني في تدريس مناهج الحاسب. | ||||
Keywords | ||||
ملف الإنجاز الإلكتروني; المتطلبات; المعوقات; معلم الحاسب | ||||
Statistics Article View: 11 PDF Download: 20 |
||||