صياغات لمعلقات طباعية بطريقة النقل الحرارى قائمة على الأبعاد الشكيلية والفلسفية للبوب ارت | ||||
حوار جنوب جنوب | ||||
Volume 1, Issue 3, October 2018, Page 26-43 PDF (975.51 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/hgg.2018.340869 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
وسام مصطفى محمد أبوغدير1; بلال احمد مقلد2; دعاء محمد المراغى3 | ||||
1باحث بمرحلة الدكتوراه | ||||
2أستاذ طباعة المنسوجات- ووكيل كلية التربية الفنية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة - جامعة حلوان(سابقاً) | ||||
3مدرس الطباعه بقسم التربية الفنية – كلية التربية النوعية – جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
ان تكامل البناء الحضارى فى كل مجتمع يعنى تفاعل مقوماته المختلفة مثل الاقتصاد ،العلم ،الفن ،السياسة ،الدين والعادات والتقاليد ، وقد أدى التطور الهائل فى العلوم والأزمات السياسية والاقتصادية وتغير الحدود السياسية بعد الحرب العالمية الثانية الى ظهور فن العامةPop art أو الواقعية الجديدةNew Realism. "([1]). تكونت مدرسة Pop Art فى النصف الثانى من القرن العشرين كرد فعل للهدم والتخريب الذى شهده العالم بعد الحرب العالمية الثانية ، مما دفع فنانى هذه المدرسة للتعبير عن واقعهم بشكل غاضب وساخر احياناً ، فاستمدوا موضوعاتهم من الحياة اليومية ومن الأماكن الشعبية كالأسواق والملاهى والسوبر ماركت ، ونفذوها بخامات مرتبطة بالمستهلكات اليومية مثل فضلات الأقمشة وفضلات المعادن والأخشاب والجرائد والخيوط وأدوات حفظ الأطعمة. فالأعمال الفنية لدى فنانى Pop art إرتبطت فيها الصورة مع المضمون وأصبح المضمون مجموعة من الأفكار أما الصورة فإنها تستمد بنيتها من الواقع المادى ، والى جانب ذلك تعددت أساليبهم الأدائية التى تخدم المضمون الواقعى ، ومن أهم تلك الأساليب التشخيص والمحاكاة، إستخدام الصورة المطبوعة بالشاشة الحرارية ،إستخدام الكولاج collage ، الصور الفوتوغرافية وتجميع مواد جاهزة الصنع على أعمالهم الفنية. | ||||
Keywords | ||||
المعلقات الطباعية; النقل الحرارى; البوب ارت | ||||
Statistics Article View: 15 PDF Download: 11 |
||||