دورالمناهج الحالية للتربية الفنية بالمرحلة الثانوية فى تنمية التذوق الفنى للطلاب الدارسين لها | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 28, Volume 24, Issue 24, June 2018, Page 855-867 PDF (514.23 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2018.34096 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
منى حافظ درويش* | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى تطوير منهج التربية الفنية فى ضوء معايير الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد للمرحلة الثانوية وأثر ذلک فى تنمية التذوق الفنى لدى الطلاب ، وتکونت عينة الدراسة من (25) طالب وطالبة من الصف الثانى الثانوى بقسميه العلمى والأدبى بمدرسة يحيى الرافعى التجريبية بمحافظة القاهرة ، واشتملت أدوات ومواد الدراسة على أداة تحليل المحتوى لمنهج التربية الفنية الحالى للمرحلة الثانوية ، إستبانة للتعرف على مدى توافر معايير الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد ، التصور المقترح لمنهج التربية الفنية فى ضوء معايير الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد ، قائمة مهارات التذوق الفنى والتى من خلالها تم بناء مقياس التذوق الفنى (إختبار التذوق الفنى ) ، ودليل المعلم للوحدة المقترحة ، وتوصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية التصور المقترح فى تنمية التذوق الفنى لدى طلاب الصف الثانى الثانوى ، حيث اتضح وجود فرق دال إحصائياً بين متوسط درجات الطلاب للإختبارين القبلى والبعدى لصالح التطبيق البعدى . | ||||
Keywords | ||||
تطوير منهج التربية الفنية; معايير الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد; المرحلة الثانوية; تنمية التذوق الفنى | ||||
Statistics Article View: 208 PDF Download: 389 |
||||