بيئة إلكترونية تفاعلية قائمة على التقبل التكنولوجي لتنمية مهارات التحول الرقمى لدى أخصائى تكنواوجيا التعليم | ||||
مجلة کلية التربية (أسيوط) | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 14 February 2024 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mfes.2024.251909.1674 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
تهامي سيد غريب 1; محمود سيد محمود أبو ناجي2; حمدي محمد محمد البيطار3 | ||||
1جامعة أسيوط - كلية التربية | ||||
2كلية التربية-جامعة اسيوط | ||||
3كلية التربية-جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تعرف فاعلية بيئة إلكترونية تفاعلية قائمة علي التقبل التكنولوجي لتنمية بعض مهارات التحول الرقمي لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم بمحافظة أسيوط، ولتحقيق أغراض البحث، تم إعداد وتصميم بيئة إلكترونية تفاعلية قائمة على التقبل التكنولوجي، واستخدام نظام Moodle لإدارة المحتـوى الالكتـروني، وتكونت عينة البحث من (30) أخصائي في مجموعة واحدة حيث تخضع لاختبار قبلي، ثم تخضع لبيئة إلكترونية تفاعلية قائمة على التقبل التكنولوجي لتنمية مهاراتهم في التحول الرقمي باستـخدام نظام Moodle، وقد تم اختيار أفراد مجموعة البحث من أخصائي تكنولوجيا التعليم بمحافظة أسيوط، وراعي الباحث في اختيار مجموعة البحث المراحل الدراسية التي يعملون بها حيث تضمنت المراحل(الإبتدائية – الإعدادية – الثانوية). وبعد تحليل البيانات والكشف عن دلالة واتجاه الفروق بين متوسطات رتب درجات التطبيق القبلي والتطبيق البعدي لمجموعة البحث وبعد فترة التدريب، وبعد استعراض النتائج الإحصائية أظهرت النتائج فرقاً ذو دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات التطبيقين القبلي والبعدي لمجموعة أفراد مجموعة البحث، بعد تطبيق البيئة الإلكترونية التفاعلية كان لصالح التطبيق البعدي. | ||||
Keywords | ||||
التقبل; التحول; الرقمي | ||||
Statistics Article View: 79 |
||||