عناصر التشكيل فى الجداريات الخزفيه فى ضوء فنون ما بعد الحداثه و الأستفاده منها فى فن الخزف. | ||||
حوار جنوب جنوب | ||||
Volume 2, Issue 6, October 2019, Page 9-35 PDF (939.12 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/hgg.2019.341543 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
انفال عباده حسان1; محمد جلال على محمد2; امل يوسف عبد المجيد3 | ||||
1المعيده بقسم التربيه الفنيه بكليه التربيه النوعيه) تخصص (خزف) | ||||
2استاذ النحت ووكيل كليه التربيه النوعيه لشؤن الدراسات العليا والبحوث جامعة اسيوط | ||||
3مدرس الخزف كلية التربيه النوعيه جامعة اسيوط | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث : عندما يبدأ الخزاف الماهر فى صنع جداريته الخزفيه لا ينسى انه فنان تشكيلى يتخذ من عناصر التشكيل وسيله لتخطيط تصميمه . فهو واعى بالفكر الفنى وعلى درايه بكل ما هو مستجد فى ساحه الفن التشكيلى وهو يفاضل بين المدارس الفنيه ويختار ما يتناسب مع فكره ورؤيته لتنتمى اعماله الى احد تلك المدارس التشكيليه التى ينتمى لها العديد من الفنانين بمختلف مجالاتهم من مصورين ونحاتين وغيرهم الكثير لذا يتوجب عليه الألتزام برؤيه وفكر تلك المدرسه الفنيه وعناصرها التشكيليه المميزه التى تصاغ بطرق متفرده وجديده .هذا ما يجعل الخزاف معاصراً لكل ما هو جديد مطوراً من ذاته ومن اعماله الخزفيه اخذاً فن الخزف الى دروب جديده ما كان ليسلكها من قبل . لذلك جاء هذا البحث لتوضيح عناصر التشكيل فى الجداريات الخزفيه التى تنتمى لمدارس ما بعد الحداثه للأستفاده منها فى فن الخزف When a skilled potter begins to make his ceramic wall, he does not forget that he is a fine artist who takes the elements of form and means of planning his design. He is aware of the artistic thought and the knowledge of everything that is new in the arena of fine art and he chooses between technical schools and chooses what suits his idea and vision to belong to one of those plastic schools, which belong to many artists in various fields of photographers and sculptors and many others so he must abide by his vision This is what makes the potter a contemporary of everything that is new, developed by himself and his ceramic works, taking the art of ceramics to new paths, which he had never had before. Therefore, this research came to clarify the elements of formation in ceramic murals that belong to postmodern schools for use in the art of ceramics in the framework of the following axes . | ||||
Keywords | ||||
الفن الجدارى; تعريف مابعد الحداثه | ||||
Statistics Article View: 23 PDF Download: 59 |
||||