فعالية برنامج تدريبي قائم على نظرية التعلم المستند إلى المخ لتنمية الأداء التدريسي وفاعلية الذات التدريسية لدي الطالبات المعلمات بشعبة الاقتصادالمنزلي بكلية التربية النوعية | ||||
مجلة بحوث التربية النوعية | ||||
Volume 2024, Issue 79, January 2024, Page 191-248 PDF (691.33 K) | ||||
Document Type: مقالات علمیة محکمة | ||||
DOI: 10.21608/mbse.2024.253881.1408 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
غاليه عبد الملك الدمرداش السايح | ||||
كلية التربية النوعية جامعة المنصورة | ||||
Abstract | ||||
فعالية برنامج تدريبي قائم على نظرية التعلم المستند إلى المخ لتنمية الأداء التدريسي وفاعلية الذات التدريسية لدي الطالبات المعلمات بشعبة الاقتصادالمنزلي بكلية التربية النوعية هدف البحث إلى بناء برنامج تدريبي قائم على نظرية التعلم المستند إلى المخ لتنمية الأداء التدريسي وفاعلية الذات التدريسية لدى الطالبات المعلمات بشعبة الإقتصاد المنزلي بكلية التربية النوعية ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج شبه التجريبي لعدد من الطالبات المعلمات بشعبة الاقتصاد المنزلي بالتدريب الميداني بكلية التربية النوعية وبلغ عددهم (64) طالبة أحداهما تجريبية تدربت بالبرنامج التدريبي القائم على نظرية التعلم المستند إلى المخ وعددها (32طالبة) والأخرى ضابطة تدربت بالطريقة المعتادة وعددها (32طالبة) ومقارنة النتائج بينهما وقد أعدت الباحثه الأدوات التالية : بطاقة ملاحظة , مقياس لفاعلية الذات . وتوصلت الباحثة إلى بناء برنامج تدريبي مستند إلى مبادئ التعلم القائم على المخ وأثبت البحث أن هذا البرنامج قد حقق تأثيرا ذات دلاله في تنمية الأداء التدريسي وفاعلية الذات لدى الطالبات المعلمات بشعبة الاقتصاد المنزلي بكلية التريية النوعية . | ||||
Keywords | ||||
التعلم المستند إلى المخ; الأداء التدريسي; فاعلية الذات التدريسية | ||||
Statistics Article View: 46 PDF Download: 115 |
||||