القيمة التربوية والفلسفية للنحت الميداني والإفادة منها في تدريس النحت . | ||||
حوار جنوب جنوب | ||||
Volume 3, Issue 7, April 2020, Page 51-70 PDF (485.46 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/hgg.2020.341902 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عــــزة فـــؤاد إبراهــــيم | ||||
الباحثة بمرحلة الدكتوراه استكمالاً لمتطلبات الحصول على درجة الدكتوراه فى التربية الفنية تخصص (نحت) | ||||
Abstract | ||||
القيمة التربوية للأعمال النحتية التي توضع في الميادين هي أعمال يراها الناس كل يوم ومن ثم ينبغي ألا تكون متفاوتة تماما مع أذواقهم، بل أن تكون من الأعمال التي يصل الفنان من خلالها إلي نوع من التوفيق المتميز بين أسلوبه الخاص وتوقعات الناس و مستوياتهم الثقافية العامة و أذواقهم الجمالية، فلابد من دعم التفاوت بين الإنتاج الفني والذوق الجمالي، حيث أن القيمة الفنية والتربوية للأعمال الميدانية لها دور كبير في الارتقاء بالذوق الجمالي. The educational value of sculptural works placed in the fields are works that people see every day. Therefore, that should not be completely different with their tastes, but rather that they are among the works through which the artist reaches a kind of distinguished reconciliation between the private style and the expectations of people and their general cultural levels and their tastes Aesthetic. It is necessary to support the difference between artistic production and aesthetic taste, as the technical and educational value of fieldwork has a major role in upgrading aesthetic taste. | ||||
Keywords | ||||
القيم; التربية; النحت; الفلسفة | ||||
Statistics Article View: 17 PDF Download: 18 |
||||