بناء وتقنين مقياس الاتجاهات الدراسية لدي طالبات الجامعة | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Volume 35, Issue 35, December 2020, Page 174-195 PDF (1.5 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2020.342305 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حسن أحمد عمر علام1; أحمد محمد المهدى2; مسعد عبد العظيم محمد3; فاطمة عبدالغني أحمد عثمان4 | ||||
1أستاذ علم النفس التربوي - كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
2أستاذ علم النفس التربوي (المتفرغ) كلية التربية – جامعة أسوان | ||||
3مدرس علم النفس التربوي- كلية التربية -جامعة أسوان | ||||
4كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى بناء مقياس للاتجاهات الدراسية لدى طالبات الجامعة، والتحقق من الخصائص السيكومترية للمقياس لدى طالبات الجامعة، وتم استخدام المنهج الوصفي، وقد والتحقق من الخصائص السيكومترية للمقياس من حيث الصدق والثبات، وتم اختيار عينة عشوائية مكونة من (200) طالبة من طالبات كلية التربية جامعة أسوان، كما استخدمت الباحثة مقياس الاتجاهات الدراسية (إعداد الباحثة)، وقد أشارت أهم نتائج البحث إلى صلاحية المقياس لاستخدامه بصورته النهائية والمكونة من (59) عبارة، وموزعة على (4) أبعاد وهي: الاتجاه نحو المعلم ويتكون من (18) عبارة، والاتجاه نحو تقبل التعليم ويتكون من (17) عبارة، الاتجاه نحو المواد الدراسية ويتكون من (13) عبارة، الاتجاه نحو الزملاء ويتكون من (11) عبارة كما تمتع المقياس بمستوى مرتفع من الصدق والثبات لدى طالبات الجامعة | ||||
Keywords | ||||
الاتجاهات الدراسية; طالبات الجامعة | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 28 PDF Download: 49 |
||||