أثر نمط عرض المحتوى بالأنفوجرافيك المتحرك فى الكتاب المعزز فى تنمية مهارات إنتاج درس الكترونى لدى طلاب تكنولوجيا التعليم | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Volume 10, Issue 51, March and April 2024, Page 1-31 PDF (1.02 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2024.264064.2002 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
سارة يحي محمد السعدي 1; وليد يوسف محمد2; ايناس محمد الحسيني مندور3 | ||||
1جامعة المنيا - كلية التربية النوعية | ||||
2قسم تکنولوجيا التعليم، کلية التربية، جامعة حلوان | ||||
3تکنولوجيا التعليم، کلية التربية النوعية، جامعة المنيا، محافظة المنيا، مصر | ||||
Abstract | ||||
يتصف العصر الحالى بأنه عصر الثورة العلمية والتكنولوجية، فإن التغير المستمر والتطور السريع فى جميع مناحى الحياة جعل المنظومة التعليمية تتجه نحو تقديم مدخلات ذات جودة عالية لتحصل على مخرجات أكثر جودة، وذلك نتيجة المتطلبات المتغيرة للمجتمع، وقد شهد التعلم الألكترونى فى السنوات القليلة الماضية كثيرا من التطورات العالمية والمحلية، وبدأ التعلم والتدريب الألكترونى فى الظهور بشكل كبير لتقنيات المعلومات والأتصالات لتحقيق أهدافها؛ وذلك لمزايا التعليم الألكترونى العديدة هدف البحث الحالي لتنمية مهارات إنتاج الدرس الألكترونى باستخدام نمط عرض المحتوى(الانفوجرافيك) من خلال الكتاب المعزز واتبع البحث المنهج التطويري، والتصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة لعينة قوامها (30) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة بشعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة المنيا في العام الجامعي 2022/ 2023، وتمثلت أدوات القياس في: الاختبار التحصيلي للجانب المعرفي، وبطاقة تقييم منتج للجانب الأدائي لمهارات إنتاج الدرس الألكترونى من خلال الكتاب المعزز، وأظهرت النتائج وجود فرق بين التطبيق القبلي والبعدي لمجموعة البحث في الاختبار المعرفي لصالح التطبيق البعدي مما يعنى تحسن مستواهم المعرفي بعد تنفيذ تجربة البحث، وتحسن أداء المجموعة وتفوقهم في التطبيق البعدي لبطاقة تقييم المنتج . | ||||
Keywords | ||||
الأنفوجرافيك; الكتاب المعزز; الدرس الألكترونى | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 139 PDF Download: 236 |
||||