الخصائص السيكومترية لمقياس اضطراب التعلم غير اللفظي للمرحلة العمرية(4-9 سنوات) | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Article 7, Volume 42, Issue 42, October 2023, Page 105-123 PDF (1.17 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2024.204110.1039 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
خيرى احمد حسين1; مدحت الطاف عباس2; عبير الدسوقي متولي3; محمود هاشم أحمد على ![]() | ||||
1أستاذ الصحة النفسية ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب -كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
2أستاذ الصحة النفسية (المتفرغ) -كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
3مدرس الصحة النفسية -كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
4قسم الصحة النفسية -كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى الكشف عن اعداد مقياس اضطراب التعلم غير لفظي لدى عينةتكونت من (100 ) مائة طفلاً من الذكور والاناث من الاطفال ذوي الاضطرابات النمائية بمحافظة اسوان، ولقد تم اختيارهم بطريقة عشوائية بسيطة ويتراوح عمرهم الزمني من (4 – 7) سنوات ونسبة ذكائهم تتراوح بين (70 – 90 ) على مقياس استانفوربينية الصورة الخامسة ومتكافئين في العمر والذكاء واستخدمت هذه العينة بهدف تقدير الخصائص السيكومترية من مؤشرات الصدق والثبات واكتشاف المعوقات والصعوبات التي يمكن أن تواجه الباحث في تطبيق المقياس بالإضافة إلى تحديد متوسط الزمن الذي يمكن أن يستغرقه تطبيق هذه الأداة على عينة الدراسة ،و يتكون المقياس من ( 60) عبارة موزعة على ست أبعاد ، واظهرت النتائج ثبات وصدق المقياس | ||||
Keywords | ||||
اضطراب التعلم غير لفظي; الاضطرابات النمائية; مرحلة التعليم الابتدائي ورياض الاطفال | ||||
Statistics Article View: 42 PDF Download: 67 |
||||