تفعيل الأنشطة التربوية فى المدرسة الثانوية | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Volume 37, Issue 37, June 2022, Page 271-286 PDF (984 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2022.343535 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
راضى عبدالمجيد طه1; حاتم فرغلي ضاحي جاد2; سحر الشاذلي سيف الدين3 | ||||
1أستاذ أصول التربية وعميد كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
2أستاذ أصول التربية المساعد - كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
3قسم أصول التربية - كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على الأنشطة التربوية و تفعيلها بالمدرسة الثانوية و عرضت الدراسة اطارًا نظريا للأنشطة التربوية و مفهومها و تطورها و أنواعها و معايير تنفيذ الأنشطة التربوية و شروط اختيار معلم المدرسة الثانوية المنفذ للنشاط للمدارس الثانوية. وقد توصلت الدراسة إلي مجموعة من النتائج والتوصيات منها: نجاح المدرسة مجتمع الدراسة فى المشاركة المجتمعية والمبادرات التشاركية والتنمية المستدامة عبر الأنشطة التربوية . تنوع و تعدد الأنشطة التربوية التى بالمدرسة الثانوية فى إطار تطبيق نماذج لمبادرات أنشطة الحركة الإرشادية/ الكشفية . اهتمام أولياء الأمور بالأنشطة التربوية والعودة مرة أخرى للمدرسة . | ||||
Keywords | ||||
1; الأنشطة التربوية: | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 17 PDF Download: 12 |
||||