واقع مشاركة كليات التربية مع الهيئة لتعليم الكبار بإعداد معلم محو الأمية وتنميته مهنياً | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Volume 37, Issue 37, June 2022, Page 458-474 PDF (1.2 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2022.343546 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
سعيد إسماعيل القاضى1; عبدالحى على محمود2; نوره صلاح يوسف تغيان3 | ||||
1أستاذ أصول التربية المتفرغ - كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
2مدرس أصول التربية - كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
3قسم أصول التربية - كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلي التعرف علي دور كليات التربية مع الهيئة العامة لتعليم الكبار في مجال إعداد معلم محو الأمية وتنميته مهنياً، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي، ولتطبيق أدوات الدراسة تم استخدام استبانة، وطبقت الاستبانة علي عينة قوامها (280) فرداً من أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية وبعض المسئولين من الهيئة العامة لتعليم الكبار بجمهورية مصر العربية، وتوصلت الدراسة إلي أن مشاركة كليات التربية مع الهيئة العامة لتعليم الكبار جاءت (بدرجة متوسطة) في مجال إعداد معلم محو الأمية وتنميته مهنياً. | ||||
Keywords | ||||
معلم محو الأمية; تدريب معلم محو الأمية وتعليم الكبار | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 26 PDF Download: 21 |
||||