الخصائص السيكومترية لاختبار الذكاءات المتعددة لطلاب كلية التربية النوعية | ||||
مجلة الإرشاد النفسي | ||||
Volume 77, Issue 3, January 2024, Page 69-109 PDF (1.24 MB) | ||||
DOI: 10.21608/cpc.2024.343646 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمود أحمد عمــر; منى سعيد أبوناشي; مجدي شعبان أمين; هند طارق محمود عبدالهادي زهران | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث:- هدف البحث الحالي الي تصميم وبناء بطارية الذكاءات المتعددة لانتقاء طلاب كلية التربية النوعية والتأكد من الشروط السيكومترية الخاصه بها, وقد تم عرض مشكلة البحث واسئلته واهميته وخطواته , وتم تطبيق البطارية المكونه من 7 مقاييس وهم (مقياس الذكاء اللغوي - مقياس الذكاء المنطقي الرياضي - مقياس الذكاء المكاني البصري - مقياس الذكاء الجسمي الحركي - مقياس الذكاء الموسيقي- مقياس الذكاء الاجتماعي- مقياس الذكاء الشخصي) علي عينة من طلاب كلية التربية النوعية جامعة المنوفية وجامعة عين شمس وعددهم (700) طالب وطالبه وتم اختيارهم بطريقة قصدية وهم طلاب الفرقة الرابعه لجميع الشعب, وتوصلت الدراسة إلى أن بطارية الذكاءات المتعددة والتي تم إعدادها فى الدراسة الحالية تتمتع بدرجة عالية من الصدق والثبات، وتوافر الشروط السيكومترية لها، وصلاحيتها للاستخدام وقدرتها على قياس الذكاءات المتعددة المختلفة. | ||||
Keywords | ||||
الذكاءات المتعددة | ||||
Statistics Article View: 27 PDF Download: 42 |
||||