تنمية اتجاهات طلاب الفنون التطبيقية نحو تكنولوجيا الميتافيرس ودورها في العملية التعليمية | ||||
مجلة الفن و التصميم | ||||
Volume 2, Issue 3, April 2024, Page 76-102 PDF (1.46 MB) | ||||
DOI: 10.21608/ifca.2024.343920 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
اقتحمت تقنية الميتافرس مجال التعليم بقوة حيث تعتمد هذه التقنية على تفاعلات متعددة الحواس مع البيئات الافتراضية والأشياء الرقمية والأشخاص. وتتلخص مشكلة البحث في مدى معرفة الطلاب بتقنية الميتافيرس ومجالاتها المختلفة وخاصة في التعليم. ويهدف البحث إلى التعرف على آراء طلاب كلية الفنون التطبيقية جامعة دمياط بالتقنية بعد تعريفهم بها وتطبيقاتها المختلفة، ومعرفة أرائهم عن مميزاتها وسلبياتها في التعليم. واستُخدم المنهج الوصفي المسحي التحليلي. عن طريق إجراء ندوات وعمل إستبيانات الكترونية وتجميع البيانات وتحليلها باستخدام البرنامج الإحصائي (SPSS 25). يتكون مجتمع البحث من 300 طالباً من أقسام الكلية المختلفة الفرق بكلية الفنون التطبيقية جامعه دمياط للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 20 22/ 2023 م. و من نتائج البحث نجد معظم الطلبة يجدون استخدام تقنية الميتافيرس في التعليم لها مميزات كثيرة أفضل من الطرق التقليدية ، مع وجودبعض السلبيات .ومن توصيات البحث ضرورة تبني الدولة وتدريب كل المختصين بمهنة التعليم على التقنيات الحديثة .مثل تعزيز استخدام تطبيقات الميتافيرس والعالم الافتراضي ومجالاته المتعددة كإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والجيل الثالث من شبكة الويب وG5 . | ||||
Keywords | ||||
الميتافيرس; الواقع المعزز; الواقع الافتراضي; الذكاء الاصطناعي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 64 PDF Download: 284 |
||||