تصميم برنامج تعليمى بإستخدام منصة School Every Where كمدخل لتدريس وحدات كرة اليد لتلاميذ الصف الأول الإعدادى " | ||||
المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية | ||||
Volume 33, Issue 1, December 2024, Page 92-128 PDF (1.78 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/amps.2024.343958 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ماجدة عقل صابر; حنان محمد عبداللطيف; عمرو احمد السامولي | ||||
جامعة طنطا - كلية التربية الرياضية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمى بإستخدام المنصة التعليمية لتلاميذ الصف الأول الإعدادى ومعرفة تأثيره فى تعلم وحدات كرة اليد ، وإستخدم الباحث المنهج التجريبى لمناسبته لطبيعة البحث وذلك لمعرفة تأثير المتغير المستقل على المتغير التابع ، وقد إستعان الباحث بالتصميم التجريبى ذو مجموعة تجريبية واحدة بإستخدام القياسات القبلية والبعدية ، وقام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من الصف الأول الإعدادى بالمرحلة الثانية من التعليم الأساسى بمدرسة جلوري الدولية للغات بمدينة المحلة الكبرى – محافظة الغربية فى العام الدراسى 2022/2023م فى الفصل الدراسى الأول ، حيث تكونت العينة من عدد ( 20 ) تلميذ يطبق عليها البرنامج التعليمى بإستخدام المنصة التعليمية في تعلم بعض المهارات الأساسية من مهارات كرة اليد ، وقد تم اختيار عدد ( 20 ) تلميذ من مجتمع البحث ومن خارج العينة الأصلية للدراسة الإستطلاعية والمعاملات العلمية لتقنين الاختبارات ( قيد البحث ) ، وكانت أهم النتائج التى توصلت إليها البحث هى كما يلى : البرنامج التعليمي باستخدام المنصة التعليمية ساهم بطريقة إيجابية تحسين مستوى الأداء المهاري لمهارات كرة اليد لتلاميذ الصف الأول الإعدادى ( قيد البحث ) للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى . البرنامج التعليمي باستخدام المنصة التعليمية ساهم بطريقة إيجابية تحسين مستوى التحصيل المعرفي لوحدات كرة اليد ( قيد البحث ) للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى . البرنامج التعليمي باستخدام المنصة التعليمية تأثير إيجابي على الآراء والإنطباعات الوجداة ( الانفعالي ) للتلاميذ نحو البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام المنصة التعليمية فى تعلم أنشطة وحدات كرة اليد ( قيد البحث ) للمجموعة التجريبية . | ||||
Keywords | ||||
برنامج; تعليمي; كرة اليد | ||||
Statistics Article View: 35 PDF Download: 56 |
||||