العلاقة بين تطبيق تكنولوجيا النانو في المباني الخضراء والتنمية المستدامة في النظرية والدراسات التطبيقية | ||||
المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية | ||||
Article 86, Volume 14, Issue 4, October 2023, Page 368-390 PDF (521.17 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jces.2023.344328 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
نورهان عبد الرحمن محمود* 1; أحمد صبري أبو زيد* 2; أماني أحمد مختار* 3 | ||||
1باحث دكتوراه – كلية السياسة والاقتصاد – جامعة السويس | ||||
2أستاذ الاقتصاد كلية السياسة والاقتصاد – جامعة السويس | ||||
3مدرس الاقتصاد كلية السياسة والاقتصاد – جامعة السويس | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تحليل العلاقة بين تطبيق تكنولوجيا النانو في المباني الخضراء والتنمية المستدامة في النظرية والأدبيات التطبيقية. وعبر المنهج الاستقرائي باستخدام أداة التحليل الوصفي، اتضح أن العلاقة بينهما، تستند إلى عدد من النظريات تأتي في مقدمتها النموذج الكلاسيكي، وماتضمنه من أفكار وآراء حول تطبيق تكنولوجيا النانو في المباني الخضراء والتنمية المستدامة. كما أن العلاقة بينهما تُعد مهمه في تطبيقها على أرض الواقع مهما واجهت من تحديات تعوق تنفيذها وذلك وصولاً لتحقيق التنمية المستدامة. The current research aimed to analyze the relationship between the application of nanotechnology in green buildings and sustainable development in theory and applied literature. Through the inductive approach using the descriptive analysis tool, it became clear that the relationship between them is based on a number of theories, foremost among which is the classical model, and the ideas and opinions it contains about the application of nanotechnology in green buildings and sustainable development. The relationship between them is also important in implementing it on the ground, regardless of the challenges it faces that hinder its implementation, in order to achieve sustainable development. | ||||
Keywords | ||||
تكنولوجيا النانو; المباني الخضراء; التنمية المستدامة; النظرية; الدراسات التطبيقية Nanotechnology؛ green buildings؛ sustainable development؛ theory؛ applied studies | ||||
Statistics Article View: 28 PDF Download: 31 |
||||