التحديات التي تواجه طالبات برنامج ماجستير في أصول التربية جامعة تبوك من وجهة نظرهن عند دراستهن | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Volume 16, Issue 1, January 2024, Page 203-252 PDF (1.42 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2024.344482 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أ/ خديجة بنت مكي عسيري1; أ.د/ علي حسين نجمي2 | ||||
1باحثة ماجستير في التربية تخصص (أصول التربية) كلية التربية والآداب، جامعة تبوك | ||||
2أستاذ التربية وعلم النفس قسم التربية وعلم النفس، كلية التربية والآداب، جامعة تبوك | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التعرف على التحديات التي تواجه طالبات برنامج ماجستير في أصول التربية بجامعة تبوك من وجهة نظرهن عند دراستهن لبرنامج الماجستير في أصول التربية, وقد اتبعت الباحثة المنهج النوعي لملائمته لأهداف البحث, واستخدمت الباحثة طريقة دراسة الحالة كونها أفضل طريقة تتناسب مع هذا البحث, كما استخدمت الباحثة أداة دليل المقابلة المقننة, ويتكون مجتمع البحث من طالبات برنامج ماجستير أصول التربية بجامعة تبوك, وطبقت الأداة على جميع الطالبات وعددهن (18) طالبة. وقد توصل البحث إلى نتائج منها: أن هناك تحديات واجهت الطالبات وهي التحديات الأكاديمية والتحديات الشخصية، وبذلت جميع الطالبات جهوداً كبيرة لأجل التغلب على هذه التحديات في سبيل تحقيق طموحاتهن في الحصول على درجة الماجستير. وبناءً على نتائج البحث وصت الباحثة ببعض التوصيات، كما اقترحت بعض المقترحات في نهاية البحث. الكلمات المفتاحية: التحديات، طالبات برنامج ماجستير، أصول التربية، جامعة تبوك. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 53 PDF Download: 26 |
||||