تكنولوجيا تعليم الأشخاص ذوى الإعاقة الذهنية والسمعية. | ||||
العلوم التربوية | ||||
Volume 31, Issue 3 - Serial Number 6, July 2023, Page 431-443 PDF (356.57 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2023.344704 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ عمرو قرني و أ/ شروق محمود وأ/ ندى عبد الجواد مشترك | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
الملخص: هدفت ورقة العمل تحديد المستحدثات التكنولوجية التعليمية الخاصة بالتلاميذ ذوي الإعاقة الذهنية والسمعية، تحديد متطلبات التلاميذ من هذه المستحدثات التكنولوجية، والمعوقات التي تحول دون الاستخدام الأمثل للمستحدثات التكنولوجية التعليمية الخاصة بالتلاميذ، توصلت ورقة العمل إلى العديد من التوصيات، والتي منها: التأكيد على استخدام التكنولوجيا الحديثة في تعليم التلاميذ ذوي الإعاقة الذهنية والسمعية ومساعدتهم للتغلب علي عجزهم بما يساعد في دمجهم في الأنشطة المجتمعية بشكل عام وفي التعليم بشكل خاص، اهمية إتقان المعلمين والأخصائين في علاج عيوب النطق باستخدام الحاسوب وبعض البرامج في مساعدة وتسهيل التواصل بين التلاميذ الصمم والمعلم كما أنه يساعد علي نقل بعض الظواهر الحقيقية للتلاميذ الصم. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: تكنولوجيا تعليم ذوي الإعاقة; الإعاقة الذهنية; الإعاقة السمعية | ||||
Statistics Article View: 55 PDF Download: 67 |
||||