مدى التزام المعلمات بالمعايير المهنية في ضوء رؤية 2030 من وجهة نظر المشرفات التربويات في الإدارة العامة للتعليم بعسير "أبها" | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Volume 16, Issue 1, January 2024, Page 515-560 PDF (1 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2024.344744 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أ. نوف أحمد محمد القحطاني1; د / رضا عبد البديع السيد عطية2 | ||||
1باحثة دكتوراه بقسم التربية – كلية التربية – جامعة الملك خالد | ||||
2أستاذ مساعد التربية المقارنة والادارة التعليمية – كلية التربية – جامعة الملك خالد | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدّراسة إلى التعرف على مدى التزام المعلمات بالمعايير المهنية في ضوء رؤية 2030 من وجهة نظر المشرفات التربويات، وكذلك الكشف عما إذا كان هناك فروق دالة إحصائيًا تبعًا لمتغيري: (المؤهل الدراسي، وسنوات الخبرة)، لذا ولتحقيقِ أهداف الدّراسة اتبعت البحث المنهج الوصفي بأسلوبه المسحي، وتمَّ تصميمُ استبانةٍ لجمعِ البيانات اللازمة، تتكون من ثلاثة محاور، حيث طُبقت على عينةٍ قوامها (69) من المشرفات التربويات في الإدارة العامة للتعليم بعسير "أبها"، وكانت النتائج كالتالي: جاءت درجة التقدير الكلية لمدى التزام المعلمات بالمعايير المهنية في ضوء رؤية 2030 من وجهة نظر المشرفات التربويات بمتوسط وقدره (2.66)، وبدرجةِ استجابةٍ مرتفعة جدًا، كما تمَّ الكشف عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات تقديرات المعلمات تبعًا لمتغيري: (المؤهل العلمي، وسنوات الخبرة). الكلمات المفتاحية: المعايير المهنية، رؤية 2030 | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 62 PDF Download: 24 |
||||