ادوارد لالو وتقنياته العزفية والتعبيرية في الحركة الأولى من صوناتا الكمان مصنف (12) | ||||
حوار جنوب جنوب | ||||
Volume 6, Issue 19 - Serial Number 2, October 2023, Page 60-81 PDF (732.55 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/hgg.2023.344888 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
آيه صلاح الدين عبد القادر* 1; سعيد عبد الهادي سالم2; دعاء عبد المحسن عبد القادر3; هناء عبد الرحمن عبد الحافظ4 | ||||
1باحثه ماجستير قسم التربيه الموسيقيه كليه التربيه النوعيه جامعه اسيوط | ||||
2أستاذ آلة الكمان بقسم الآداء كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان | ||||
3أستاذ آلة البيانو المساعد بقسم التربية الموسيقية كلية التربية النوعية جامعة أسيوط | ||||
4مدرس آلة الكمان بقسم التربية الموسيقيةكلية التربية النوعية جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
تغيرت موسيقى العصر الرومانتيكي كثيراً عن العصور السابقة وأصبح الفنان الموسيقي يهتم بقدراته التعبيرية الأدائية، ومن أولئك الذين اهتموا بتقنيات آلة الكمان المؤلف الفرنسي ادوارد لالو Edouard Lalo (1823-1992م) الذي ألف الكثير من المؤلفات منها صوناتا الكمان مصنف 12 ولأهمية ما تشتمل عليه هذه الصوناتا من تقنيات ومهارات عالية، لذا هدفت الباحثة إلى التعرف على الخصائص الفنية لأسلوب المؤلف الفرنسي ادوارد لالو، وإلى التعرف على التقنيات العزفية التي وردت في صوناتا الكمان مصنف 12 عند ادوارد لالو، واتبع البحث المنهج الوصفي (تحليل المحتوى)، وتكونت العينة من صوناتا الكمان مصنف (12)، واستطاعت الباحثة الإجابة على تساؤلات البحث. | ||||
Keywords | ||||
ادوارد لالو وتقنياته العزفية والتعبيرية; صوناتا الكمان مصنف (12) | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 38 PDF Download: 65 |
||||