تأثير برنامج ألعاب حركية لإكساب بعض مبادئ حقوق الإنسان لتلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسي | ||||
المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية | ||||
Volume 32, Issue 34, June 2024, Page 267-286 PDF (1.27 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/amps.2024.345153 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
امل الزغبى السعيد1; حنان السيد محمود2; علياء على الخولي1 | ||||
1جامعة طنطا - كلية التربية الرياضية | ||||
2جامعة طنطا -كلية التربية الرياضية | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى بناء برنامج ألعاب حركية لإكساب بعض مبادئ حقوق الإنسان لتلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسي، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي وذلك لملائمته لطبيعة البحث، وقد استعانت بإحدى التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعة واحدة بطريقة القياس القبلى والبعدي، وقامت الباحثة باختيار عينة البحث من تلميذات الصف الأول الإعدادية بمدرسة مصطفى الدماطى الإعدادية بنات التابعة لإدارة غرب المحلة الكبرى التعليمية للعام الدراسة 2022- 2023م، وعددهن (35) تلميذة، وقد أعدت الباحثة مقياس لبعض مبادئ حقوق الإنسان ، ومن أهم النتائج أن برنامج الألعاب الحركية له تأثير إيجابى دال معنوياً على اكتساب بعض مبادئ حقوق الإنسان لتلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسى، ومن أهم التوصيات ضرورة تطوير مناهج التربية الرياضية وأنشطتها بما يعزز ويرسخ الممارسة الفعلية لحقوق الإنسان | ||||
Keywords | ||||
العاب حركية; حقوق الانسان | ||||
Statistics Article View: 12 PDF Download: 9 |
||||