التنمية المهنية المستدامة لقيادات التعليم قبل الجامعي في ضوء تداعيات التحول الرقمي دراسة تحليلية | ||||
مجلة کلية التربية (أسيوط) | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 14 March 2024 | ||||
Document Type: تربیة مقارنة و إدارة تعلیمیة | ||||
DOI: 10.21608/mfes.2024.259769.1718 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مختار ابراهيم | ||||
جامعة اسيوط کلية الحقوق | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث في ظل التحديات العالمية المختلفة بمجالاتها المتعددة أصبح تطوير الأداء الإداري لقادة التعليم قبل الجامعي ومديري المدارس أمرا ضروريا لا غنى منه، حيث تتطلب عمليات التحديث والتطوير تطويرًا في المجال الإداري والإشرافي والارتقاء به إلى مستوى يمكنه من بلوغ الأهداف وتحقيق الطموحات ومواجهة التحديات العالمية المعاصرة في الإدارة. وثمة علاقة قوية بين تحقيق التنمية المهنية المستدامة لقيادات التعليم قبل الجامعي، والالتفات إلى تداعيات التحول الرقمي، وأخذها في الاعتبار؛ لأن المستحدثات العصرية الرقمية تفرض على القيادات الإدارية ضرورة امتلاك المهارات التكنولوجية والقدرة على التحول الرقمي. ومن هنا هدف البحث الحالي إلى تقديم توصيات إجرائية ومقترحة لتطوير التنمية المهنية المستدامة لقيادات التعليم قبل الجامعي في ضوء تداعيات التحول الرقمي. وبناء على ذلك حاول البحث الإجابة عن التساؤلات التالية: 1- ما مفهوم التحول الرقمي وما متطلباته؟ 2- ما مفهوم التنمية المهنية المستدامة ومتطلبات تطويرها لدى قيادات التعليم قبل الجامعي في ضوء تداعيات التحول الرقمي؟ 3- ما التوصيات المقترحة لتطوير التنمية المهنية المستدامة لقيادات التعليم قبل الجامعي الكويتي في ضوء تداعيات التحول الرقمي؟ | ||||
Keywords | ||||
تداعيات; التحول; الرقمي | ||||
Statistics Article View: 201 |
||||