معايير تطوير بيئات التعلم النقال في ضوء نموذج التعلم المتعدد الفواصل | ||||
بحوث | ||||
Article 2, Volume 3, Issue 12, December 2023, Page 1-23 PDF (1.1 MB) | ||||
Document Type: أوراق بحثیة أکادیمیة | ||||
DOI: 10.21608/buhuth.2023.228615.1545 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
راوية حسن بكرى ![]() | ||||
1قسم تكنولوجيا التعليم والمعلومات- كلية البنات للآداب والعلوم والتربية- جامعة عين شمس- مصر | ||||
2قسم تکنولوجيا التعليم والمعلومات- کلية البنات للآداب والعلوم والتربية- جامعة عين شمس- مصر | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي التوصل إلى قائمة بمعايير تطوير بيئات التعلم النقال في ضوء نموذج التعلم المتعدد الفواصل بنمطى زمن تباعد الفواصل ( الثابت – المتغير ) ، و قد أستخدمت الباحثة المنهج الوصفى التحليلى في هذا البحث ، فتم عرض البحوث و دراستها و تحليلها و الاطلاع على مصادر إشتقاق المعايير و طرق تحليلها و تصنيفها و وضع المؤشرات ، و توصلت الباحثة إلى قائمة مبدئية للمعايير و مؤشراتها ، و تم تحكيمها من قبل المختصين و الخبراء في مجال تكنولوجيا التعليم ، و تم التوصل إلي الصورة النهائية لقائمة معايير تطوير بيئات التعلم النقال في ضوء نموذج التعلم المتعدد الفواصل لنمطي زمن تباعد الفواصل ( الثابت – المتغير ) ، متضمنة في عدد ( 10 ) معايير رئيسية ، و عدد ( 65 ) مؤشر فرعى ، كما تم التوصل إلى نسبة قيمتها ( 97 % ) لقابلية تطبيق هذه المعايير عند تطوير بيئة تعلم نقال نموذج التعلم المتعدد الفواصل لنمطي زمن تباعد الفواصل (الثابت – المتغير). | ||||
Keywords | ||||
معايير التصميم; بيئات التعلم النقال; التعلم متعدد الفواصل; زمن تباعد الفواصل الثابت; زمن تباعد الفواصل المتغير | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 47 PDF Download: 56 |
||||