مجاللات استخدام التعليم الالكتروني في تدريس العلوم | ||||
مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف | ||||
Article 1, Volume 2, Issue 2, March 2024, Page 1-71 PDF (1.54 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfst.2024.346201 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عبد الله علي محمد إبراهيم | ||||
Faculty of Education in Dakahlia, Al-Azhar University | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث: هدف البحث إلى تعرف مجالات استخدام التعليم الالكتروني في تدريس العلوم؛ حيث تناول فلسفة التعليم الالكتروني في تدريس العلوم، ومجالات استخدامه المتمثلة في المجالات التالية: استخدام التعليم الالكتروني في تحقيق أهداف تدريس العلوم، إعداد وتصميم وتقديم محتوى العلوم، بناء وتصميم أنشطة تدريس العلوم، توظيف وتفعيل استراتيجيات تدريس العلوم، وتفعيل بيئات التعلم في تدريس العلوم، وتقويم منظومة تدريس العلوم، كما تم تناول استخدام التعليم الالكتروني في إعداد معلم العلوم إضافة إلى واقع استخدام التعليم الالكتروني في مصر ومراحل تطوره، كما تم تناول رؤى مستقبلية لتفعيل استخدام التعليم الالكتروني في تدريس العلوم، من خلال ما تم عرضه في ضوء نتائج البحوث والدراسات السابقة، والتي تم التوصل إليها، وما تمخض عنه واقع التجربة المصرية، لاستخدام التعليم الالكتروني في تدريس المقررات الدراسية المختلفة، ومنها تدريس العلوم، يمكن أن نخلص إلي أن استخدام التعليم الالكتروني يثري مجالات تدريس العلوم المتنوعة، ويزيد من فعاليته، ويمكن القول أنه إذا ما أحسن توظيف واستخدام التعليم الالكتروني في تدريس العلوم، فإنه يسهم في سهولة تحويل مقررات تدريس العلوم التقليدية إلي مقررات الكترونية، وهذا يتطلب اكتساب القائمين بتصميم مقررات تدريس العلوم، والقائمين بتدريس العلوم(معلمي العلوم)، العديد من المهارات المتنوعة، التي تمكنهم من النجاح في هذا المجال الجديد. | ||||
Keywords | ||||
مجالات استخدام التعليم الالكتروني; تدريس العلوم | ||||
Statistics Article View: 33 PDF Download: 107 |
||||