فاعلية استخدام الخرائط الذهنية الإلكترونية في تنمية مهارات الفهم القرائي في اللغة الفرنسية لدى طلاب الثانوية الأزهرية | ||||
مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف | ||||
Article 7, Volume 2, Issue 3, March 2024, Page 1099-1139 PDF (957.42 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfst.2024.346263 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حسام ابراهيم سلامة سليمان; سامح جمعه عبد المجيد; احمد حلمي محمد عفيفي | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الكشف عن فاعلية استخدام الخرائط الذهنية الإلكترونية في تنمية مهارات الفهم القرائي في اللغة الفرنسية لدى طلاب الثانوية الأزهرية، ولتحقيق هذا الهدف تم اختيار عينة البحث من طلاب الصف الثاني الثانوي الأزهري بواقع (30) طالبًا للمجموعة التجريبية و(30) طالبًا للمجموعة الضابطة، كما تم بناء قائمة بمهارات الفهم القرائي اللازمة لعينة البحث، واختبار لقياس مدى توافر تلك المهارات لدى العينة المستهدفة، وطبقت على مجموعة البحث قبليًا، وتم إجراء تطبيق البحث وتم التطبيق بعديًا، وجاءت النتائج مؤكدة على وجود فروق دالة احصائيًا بين متوسط متوسطي درجات الطلاب مجموعة البحث في التطبيق القبلي والبعدي للاختبار عند مستوى دلالة (0.05) لصالح التطبيق البعدي، وهذا يؤكد فاعلية استخدام الخرائط الذهنية الإلكترونية في تنمية بعض مهارات الفهم القرائي لدي طلاب لصف الثاني الثانوي الأزهري. | ||||
Keywords | ||||
الفهم القرائي; الخرائط الذهنية الإلكترونية; طلاب الصف الثاني الثانوي الأزهري | ||||
Statistics Article View: 35 PDF Download: 49 |
||||