فاعلية بيئة تعلم افتراضية ثلاثية الأبعاد في تنمية مهارات إنتاج بيئات الويب التعليمية لدي طلاب نظم المعلومات الإدارية | ||||
مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف | ||||
Article 11, Volume 2, Issue 3, March 2024, Page 1281-1315 PDF (926.85 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfst.2024.346273 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مروان محمد قرنى محمد علام; عرفة أحمد حسن نعيم; أمين دياب صادق عبد الصادق | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث: هدف البحث الحالي إلى: التعرف علي فاعلية بيئة تعلم افتراضية ثلاثية الأبعاد في تنمية مهارات إنتاج بيئات الويب التعليمية لدى طلاب نظم المعلومات الإدارية، وتكوَّنت عينة البحث من (60) طالبًا من طلاب الفرقة الرابعة، شعبة نظم المعلومات الإدارية بمعهد الجيزة العالي للحاسبات والعلوم الإدارية بالجيزة، قُسِّمت إلى الي مجموعتين أحداهما تجريبية (30) طالبا تدرس من خلال بيئة التعلم الافتراضية ثلاثية الأبعاد، والأخرى ضابطة (30) طالبا تدرس بالطريقة التقليدية،، وتم استخدام المنهجين: الوصفي، وشبه التجريبي، وتمثلت أدوات البحث فى (اختبار تحصيلي، وبطاقة ملاحظة الأداء العملي، وبطاقة تقييم جودة المنتج)، وأسفرت نتائج البحث عن: تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت بيئة التعلم الافتراضية ثلاثية الأبعاد في تنمية مهارات إنتاج بيئات الويب التعليمية على المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة التقليدية. | ||||
Keywords | ||||
بيئة التعلم الافتراضية ثلاثية الأبعاد; بيئات الويب التعليمية | ||||
Statistics Article View: 31 PDF Download: 27 |
||||